رائج

30 أغنية مجانية للإذعات والقنوات السودانية

أهدى المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون مجموعة من الأغنيات الوطنية وعددها 30 عملاً فنياً متكاملاً هي نتاج مهرجان الموسيقار محمد الامين للأغنية الوطنية؛ للاذاعات والقنوات التلفزيونية.

 وقال موفق عبد الرحمن الأمين القومي لرعاية الثقافة والفنون في تصريح لـ (خرطوم ستار) :” إن المجلس قدم للمكتبة الوطنية 30 عملاً متكاملاً هي نتاج هذا المهرجان، وقد تم تسليمها لكل القنوات السودانية والإذاعات صوت وصورة، وتم ارسالها بخطاب رسمي من المجلس حتى يشاهدها ويسمعها كل الناس”.

وأبان موفق إلى :” أن هذه الأعمال هي الفائزة من بين الـ83 عملاً تم تنويتها في النوتة الموسيقية، وتوزيعها من خلال فرقة موسيقية بقيادة الموسيقار دكتور الفاتح حسين ومجموعة من كبار العازفين “.

 وقد تم تقديم هذه الأغنيات الوطنية في المسرح القومي في ثلاثة أيام متتالية ،وأشرفت عليها لجنة تحكيم تشكلت من الموسيقار الفاتح الطاهر، والفنان صلاح مصطفى، والشاعر تاج السر عباس، والشاعر التجاني حاج موسى، والشاعر محمد عبد القادر ابوشورة .

وزاد موفق قائلاً :” نحن نتحدث عن إنتاج فني يجب أن يستمر ويتجدد ” .

كما حث موفق الاذاعات والقنوات على تقديم الأغنية الوطنية جنباً إلى جنب مع الأغنية العاطفية، وأن لا يقتصر تقديم الأغنية الوطنية على المناسبات الرسمية فقط.

وختم موفق حديثه بالقول:” إن المجلس يمضي في تحقيق أهدافه برعاية ودعم كريم من السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار ورئيس المجلس الأستاذ عمر سليمان آدم ” .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X