رائج
محترف الهلال البرازيلي جيوفاني في مباراة موكورا الرواندي 13 يناير 2019 / مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لنادي الهلال بالفيسبوك

الهلال يطرق أبواب دور المجموعات الأفريقية

نجح الهلال في وضع قدم في مرحلة دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد الفوز الكبير الذي حققه على حساب موكورا الرواندي بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل أهداف الأزرق محمد مختار (بشه الصغير)، والمهاجم مبومبو، والقائد محمد أحمد بشة، في لقاء ذهاب ملحق الكونفدرالية المؤهل إلى دور المجموعات ، وستقام مباراة الإياب يوم السبت القادم.

الهدف المبكر

واصل الهلال أسلوبه المميزة في الفترة الأخيرة والذي يعتمد على التسجيل مبكراً سواء كان ذلك في الدوري الممتاز أو في مباراة أمام موكورا الرواندي.

ونجح اللاعب الواعد محمد مختار في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة الخامسة من بداية المباراة التي تعتبر الأولى له مع الهلال إفريقياً.

بشه الصغير فتح طريق الانتصار المريح للهلال / مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لنادي الهلال بالفيسبوك

الهدف المبكر أمام الخصوم كان حاضراً على مستوى الدوري المحلي خلال فترة المدرب الزعفوري، حيث أثبت الهلال ذلك أمام كل من الرابطة كوستي والشرطة القضارف وحي العرب بورتسودان وودهاشم سنار.

بشه مستقبل واعد 

تواصل (خرطوم ستار) مع المدرب السابق لفريق الموردة، محسن سيد،  الذي تحدث بإسهاب عن مباراة قائلاً : ” الهلال قدم مباراة مميزة جداً في الشوط الثاني وذلك بفضل التغييرات الجيدة للجهاز الفني، وأهمها دخول بشة الذي حرك اللعب وجعل الهلال يعتمد على اللمسة الواحدة، لذلك شاهدنا ارتقاع مستوى شرف الدين شيبوب”

وأضاف مدرب البورصة كريمة الحالي : “لا تزال مشكلة الفرص المهدرة تمثل صداع للجهاز الفني، كنت أتمنى مشاركة وليد الشعلة في المباراة بسبب  الهدوء الذي يتمتع بها أمام المرمى، عكس مبومبو الذي يحتاج للتأني وعدم الاستعجال، وكذلك البرازيلي جيوفاني الذي كان بعيداً عن مستواه”.

الهلال يضع قدماً في مرحلة دور المجموعات الكونفدرالية / مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لنادي الهلال بالفيسبوك

وسجل محسن عبر (خرطوم ستار) إشادة كبيرة باللاعب محمد مختار “بشة الصغير” الذي توقع له مستقبلاً مبهراً إذا استمر على هذا المنوال ، بينما منح محسن سيد اللاعب عبد اللطيف بوي نجومية المباراة وأعتبره صمام أمان الهلال بجانب جمال سالم.

بداية ضعيفة للرواندي

اهتم الموقع الرواندي الشهير “كي تي بريس” بمباراة موكورا أمام الهلال، وأفرد لها مساحة واسعة، وتحدث الصحفي الرواندي بوني موجابي، عن نتيجة المباراة قائلاً : “عانى حامل رأية رواندا في كأس الكونفدرالية الأفريقية  من بداية ضعيفة في المباراة سعياً للوصول إلى مرحلة المجموعات  حيث خسر 0-3 أمام العملاق السوداني الهلال  في الخرطوم ليلة الأحد”.

وواصل  بوني موجابي حديثه: “حاول أبناء المدرب فرانسيس الوصول لشباك الهلال لكن دفاع أصحاب الأرض كان جيداً، لم يتمكنوا من الحصول على أي فرصة للظفر بإحراز نتيجة إيجابية في السودان”.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X