رائج
مدرب الهلال إراد الزعفوري في المؤتمر الصحفي عقب مباراة موكورا الرواندي 13 يناير 2019م / مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لنادي الهلال بالفيسبوك

الزعفوري : لم نحسم التأهل رغم الثلاثية

أشاد المدير الفني لفريق الهلال، المدرب التونسي إراد الزعفوري بالنتيجة الإيجابية التي إنتهت عليها مباراة الفريق أمام موكورا الرواندي في البطولة الكونفدرالية.

وقال الزعفوري خلال حديثه في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن لاعبوه أثبتوا أن قدراتهم التهديفية ليست فقط في البطولة المحلية وإنما في الأفريقية كذلك، واصفاً أداء الفريق بالمثالي.

وحقق الهلال يوم أمسية الأحد 13 يناير فوزاً مريحاً أمام ضيفه موكورا سبورت الرواندي بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن لقاء الذهاب بدور الـ16 مكرر لبطولة الكونفدرالية.

وافتتح أصحاب الأرض، التسجيل عبر بشه الصغير في شوط اللعب الأول، اتبعها إمبوبو بهدفٍ ثاني عند الدقيقة 62 ومن ثم اختتم أحمد بشير بشة التسجيل بالهدف الثالث قبل النهاية بخمس دقائق.

وبدى الارتياح واضحاً على محيا مدرب الهلال إيراد الزعفوري بنتيجة المباراة، وقال: “الخصم لعب بانضباط تكتيكي، ولديه خط دفاع جيد ولكننا نجحنا في التسجيل بمرماهم وصنعنا أكثر من فرصة، وحققنا في نهاية المطاف المطلوب بنتيجة إيجابية دون إستقبال شباكنا لأي هدف.

وعلق الزعفوري على أداء اللاعبين مؤكداً أنهم كانوا جميعهم في الموعد، وخص السمؤال ميرغني الذي حد من خطورة الجبهة اليسرى للضيوف، التي تعتبر أفضل خطوطهم لا سيما في النواحي الهجومية.

كما أشار مدرب الهلال إلى وجود بعض الأخطاء الفنية التي قطع بمعالجتها مع اللاعبين بشكل تدريجي.

لقطة من مباراة الهلال وموكورا الرواندي 13 يناير 2019 / مصدر الصورة: أحوال البلاد

ورغم الفوز العريض الذي حققه الأزرق ، إلا أن الزعفوري رفض الجزم بتأهل الهلال، وقال إنه سيلعب في رواندا لتحقيق نتيجة إيجابية أخرى تتمثل في المقام الأول بالحفاظ على شباك نظيفة، ومن ثم السعي لتسجيل هدف.

وقرر المدير الفني للهلال منح اللاعبين راحة سلبية عن التدريبات اليوم الإثنين على أن يستأنف الأزرق تدريباته اعتبارا من يوم غد الثلاثاء استعدادا لمواجهة الإياب التي ستلعب السبت المقبل.

بدوره قال المدير الفني لفريق موكورا الرواندي، فرانسيس هارينينغو، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، إن الهدف المبكر الذي سجله فريق الهلال في مطلع الشوط الأول لخبط حساباته، ولكن الهلال استفاد من خبرته وملعبه في تحقيق الفوز.

وأضاف: الهلال الآن بالنسبة لي عبارة عن (كتاب مفتوح)، وسأحرص على تجهيز فريقي بشكل جيد في رواندا لتحقيق الانتصار على الهلال ومحاولة تعويض الخسارة العريضة التي تعرضنا لها.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X