رائج
فصل دراسي بإحدى مدارس الخرطوم الثانوية للبنات / مصدر الصورة: أخبار السودان

التربية والتعليم : على القوى السياسية النأي عن المؤسسات التعليمية

وجه الأستاذ محمد يوسف الدقير، وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم نداءاً إلى كل الأطياف والقوى السياسية مهما كانت مواقفها، أن تنأى وتبتعد بحراكها عن المؤسسات التعليمة

وشدد الدقير من خلال حديثه عن استئناف الدراسة اليوم الأحد بجميع الفصول الدراسية والمراحل المختلفة بالمدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في ولاية الخرطوم، على ضرورة عدم زج أطفال المدارس في أي صراع سياسي.

وأبان الدقير حرص وزارته للحفاظ على سلامة الطلاب والتلاميذ ودعماً لاستقرار الدراسة حتى ينتهى العام الدراسي الذي شارف على الانتهاء في موعده المحدد وفق جدول التقويم التربوي للعام ٢٠١٨ – ٢٠١٩م، منوهاً إلى انعقاد الامتحانات وفق ما هو مقرر له حسب ذلك التقويم.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم كانت قد أصدرت قراراً بتعطيل الدراسة في جميع مدارس الولاية (الثانوية والأساسية ورياض الأطفال) بالمنهجين الوطني والأجنبي ، وذلك في 23من ديسمبر 2018

وذلك بعد مشاركة عدد من طلاب المدارس والجامعات في الإحتجاجات الأخيرة.

هذا وقد قطع رئيس  لجنة التعليم بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم علي أبو الحسن بأن السلطات المحلية قادرة على تأمين المدارس.

وأكد أبو الحسنفي تصريح سابق إلغاء عطلة السبت بشكل مؤقت لاستكمال المقررات التي قطع بأنها ستنتهي، مستبعداً حدوث أزمة خبز في المدارس لافتاً إلى توفر الدقيق في الأونة الاخيرة بالمخابز.

تجدر الإشارة أن وزارة التربية والتعليم حددت يوم الثاني من مارس القادم موعداً لبدء امتحانات الشهادة السودانية للمرحلة الثانوية.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X