رائج
معتز موسي رئيس مجلس الوزراء المصدر: وحدة تنفيذ السدود

أسواق للبيع المباشر داخل الميادين

وجه رئيس مجلس الوزراء الأستاذ معتز موسي، الولايات والمحليات المختلفة بإقامة أسواق داخل الميادين دون وسطاء حتى يتم البيع مباشرة من المنتج إلى المستهلك .

وقالت أم سلمة وزير الدولة بالوزراء في تصريح” للمركز القومي للخدمات الصحفية : “إن المجلس سيقوم بمتابعة توجيهات رئيس الوزراء الخاصة بتنظيم الأسواق وكبح جماح المضاربين بشكل أدق خلال الفترة المقبلة ” .

وأضافت: “إن هذه الأسواق ستوفر فيها جميع احتياجات المواطنين خاصة السلع الاستهلاكية والغذائية، مشيرة إلى وجود رسوم وجبايات أدت إلى زيادة الأسعار في السلع الاستراتيجية”.

وأوضحت أم سلمة: “إن الحكومة تعمل على تفعيل الجمعيات التعاونية من خلال دعمها لهذه الجمعيات حتى تخفف أعباء المعيشة على المواطن، مبينة أن الوسطاء وضعوا جبايات ورسوم غير مبررة تهدف للكسب غير المشروع .

وأماطت الجمعية السودانية لحماية المستهلك اللثام عن لجوئها إلى مجمع الفقه الإسلامي لإصدار فتوى تكبح جماح الأسعار وتشدد على العمل بمبدأ التسعيرة في الخامس من يناير الحالي .

وقال رئيس الجمعية نصر الدين شلقامي في حديث سابق لـ( خرطوم استار) بأن الجمعية استعصى عليها إصدار قرار من شأنه ضبط التسعيرة مما اضطرها للجوء إلى مجمع الفقه الإسلامى .

وكثرت في الأونة الأخيرة معاناة المواطنين السودانيين مع تواصل ارتفاع الأسعار حيث لا تستقر السلعة على قيمة محددة حتى ترتفع مجدداً صباح اليوم التالي .

المصدر: المركز القومي للخدمات الصحفية

اترك رد

X
X