رائج
الفنان شرحبيل أحمد والفنان الأثيوبي محمود أحمد /المصدر : شبكة الشروق

شرحبيل أحمد : لهذا السبب نجح كليب (أنا إفريقي..)

تخطت مشاهدات فيديو كليب أغنية أنا إفريقي أنا سوداني التي أطلقها كورال كلية الموسيقى والدراما الأسبوع المنصرم ال160 ألف مشاهدة خلال أسبوع واحد على موقع يوتيوب، ووجدت الأغنية رواجاً كبيراً وتداولها الناس على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي .

الأستاذ شرحبيل أحمد الذي تم ترشيحه من قبل كورال كلية الموسيقى والدراما للمشاركة في هذا العمل،  خص (خرطوم ستار ) بالحديث عن المجهود الذي بذل خلال العمل ليظهر في هذه الصورة التي نالت إعجاب الجميع ووصفه بأنه كان مجهوداً عظيماً.

محبة كبيرة للسودان

وأكد شرحبيل أحمد على أن حب الفنانين الأفارقة للسودان كان أحد أهم أسباب نجاح العمل بالاضافة للخلفية الجميلة التي كانت لديهم عن السودان وذلك كان سبب موافقتهم الفورية على المشاركة في العمل بمجرد طرح الفكرة عليهم.

وتابع ” تلك المحبة تجلت في الروح الجميلة التي صاحبت العمل وهذا سبب نجاح الأغنية المصورة “.

 من وحي الأغنية

وأوضح شرحبيل أن مشاركة الفنانين الأفارقة كانت فكرة المخرج الطيب صديق  الذي كان مصدر إلهامه  لهذه الفكرة كلمات الأغنية نفسها ” التي تقول ” أرض الخير إفريقيا مكاني .. زمن النور والعزة زماني ” .

وأضاف ” فكر المخرج في إعطاء الكليب أبعاد إفريقية عبر التصوير في مناطق مختلفة في قارة إفريقيا  وإشراك فنانين أفارقة كذلك حتى يوسع المعنى ويخرج بالكليب خارج حدود السودان، هذه الفكرة خدمت الأغنية والكليب وساهمت في جعله مميزاً “.

روح مختلفة

وتحدث شرحبيل عن الروح التي صاحبت تصوير العمل قائلاً ” إن الحماس والإخلاص في العمل كان عنوانها وهو ما ساهم  بشكل كبير في إخراج هذه اللوحة الفنية”.

وكشف الأستاذ شرحبيل عن أن التصوير  تم في عدة مناطق داخل السودان وخارج السودان قائلا ” تم تصوير العمل في مدينة  الدمازين و المناطق الأثرية في البجراوية وغابة السنط  بالخرطوم كما انتقلت الكاميرا خارج السودان الى أثيوبيا والمغرب ويوغندا وتنزانيا وذلك حتى يغطي قارة إفريقيا شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً “.

الجدير بالذكر أن العمل الذي عده نقاد ومراقبون أضخم إنتاج فني في العام 2019 من إخراج الطيب صديق، وكتب كلمات الأغنية الشاعر السر قدور ، ولحنها الفنان الراحل إبراهيم الكاشف .

قام بالتوزيع الموسيقي الصافي مهدي، فيما تم تنفيذ الموسيقى المصاحبة للعمل من قبل أوركسترا كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا .

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X