رائج
صورة أرشيفية لطلاب في السودان المصدر: sudan voice

حظر مشاركة الطلاب في مسيرة الاربعاء

أصدر المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم الاستاذ عبدالله نصر، قراراً قضى بمنع الطلاب بالتعليم الثانوي والاساس من المشاركة في موكب ونفرة الأربعاء .

ووجه عبد الله نصر إدارات التعليم ومديرو المدارس بالمحليات المختلفة بمتابعة تنفيذ القرار على مستوى إدارات المدارس مع إنفاذ الجدول المقرر للحصص .

ويأتي القرار بالتزامن مع موعد إستئناف الدراسة وسط دعوات للخروج في مسيرات  مؤيدة للرئيس عمر البشير .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد عقدت اجتماعاً الأحد يدعو إلى تقييم وتقويم ما تبقى من العام الدراسي لطلاب الاساس والثانوي .

واصطحب الاجتماع  الذي عُقد بالوزارة مطلوبات فترة الإجازة الأخيرة بالتنسيق مع الولايات، تمهيداً لتثبيت التقويم بشكله النهائي ولإعلان جداول امتحانات الشهادة السودانية بالتنسيق مع إدارة الامتحانات بالولايات .

وقالت وزيرة التربية، مشاعر الدولب الأربعاء الماضي: ” المسؤولية حتمت علينا عدم الزج بالطلاب في  الأحداث الأخيرة حتى لا يكونوا ضحايا لأجندة سياسية داخلية أو خارجية”

وقطع رئيس لجنة التعليم بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم علي أبو الحسن بأن السلطات المحلية قادرة على تأمين المدارس التي أستأنفت الثلاثاء بالفصول النهائية بولاية الخرطوم .

وأكد أبو الحسن الغاء عطلة السبت بشكل مؤقت لإستكمال المقررات التي قطع بأنها ستنتهي مستبعداً حدوث أزمة خبز في المدارس لافتاً إلى توفر الدقيق في الأونة الاخيرة بالمخابز  .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X