رائج
خط ساخن للرقابة علي الخبز المصدر: قناة المملكة

وزارة المالية: خط ساخن للرقابة علي الخبز

أكدت وزارة المالية والاقتصاد الوطني استمرار دعم الحكومة للخبز، في وقت اعلنت فيه عن إنشاء خط ساخن لتفعيل الرقابة المجتمعية وتلقي شكاوى المواطنين .

وذلك على الرقم (1948) بجانب تشديد الرقابة الميدانية على المخابز للحد من تهريب الدقيق الذي يقوم بتخزينه ضعاف النفوس للكسب الغير مشروع .

وقال وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د. مسلم أحمد الأمير بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية ” هنالك انفراجاً كبيراً في الخبز” ، مؤكداً التزام الدولة بتوفير مدخلات الإنتاج مستقبلاً .

وأمن وزير الدولة  على إزالة معوقات التشغيل التي تواجه مطاحن الغلال المختلفة بالبلاد، فضلاً عن إعفاءات مدخلات إنتاج القمح من الرسوم الجمركية والاستمرار في إعطاء القمح أولوية في إستخدمات النقد الأجنبي علي غيره من المنتجات، بجانب زيادة اعتمادات القطاع الزراعي بنسبة 17% عن العام السابق .

وكشف الأمير عن أن هناك اتفاق مع أصحاب المطاحن المختلفة في البلاد من أجل الاستمرار في دعم القمح وتوفير (100) ألف جوال يومياً لجميع الولايات .

وكانت سلطات ولاية الخرطوم قد هددت نهاية ديسمبر من العام 2018 باستخدام كامل صلاحياتها ضد المتلاعبين والمقصرين في استخدام حصص الدقيق المدعومة من قبل الدولة .

يُذكر أن الحكومة رفعت  دعمها لجوال الدقيق من 100 إلى 250 جنيهاً للجوال، وتشمل السياسة الجديدة تكوين آلية إدارية على مستوى المحليات لمتابعة التوزيع المنطقي والعادل للدقيق حتى يصل للمواطن خبزاً .

المصدر: SMC

اترك رد

X
X