رائج
الطابور الصباحي في احدى المدارس /المصدر : alsudanalyoum

رأي المعلمين وأولياء الأمور في قرار استئناف الدراسة

أحدث خبر إعلان وزارة التربية والتعليم بالولاية استئناف الدراسة في مدارس ولاية الخرطوم يوم الثلاثاء ردود فعل واسعة  في أوساط أولياء الأمور والمعلمين الذين يستعدون في هذه الأثناء ليوم الثلاثاء  كأول أيام الدراسة بعد توقف دام لفترة أسبوعين.


ترحيب من المعلمين

وجد القرار ترحيباً من المعلمين، ورحبت مديرة مدارس القبس الأساسية بنات بأمدرمان الأستاذة سلوى محمد سيدأحمد بقرار استئناف الدراسة للصفين الثامن والثالث الثانوي لكونهم أكثر الطلاب تضرراً في حال لم يتم فتح المدارس في هذا التوقيت.

وقالت الأستاذة سلوى أن المقررات لم تكتمل بعد والامتحانات محددة مسبقاً، لكنها ترى أنه من الأفضل أن تتمم مراجعة قرار استئناف الدراسة للصفوف الصغيرة في الثالث عشر من الشهر الجاري، واقترحت أن يتم اعتماد نتيجة الامتحانات الأخيرة كنتيجة نهائية لهذه الصفوف وانهاء العام الدراسي على ذلك .

الأستاذة سلوى سيد أحمد مديرة مدارس القبس بنات بأمدرمان / المصدر : صفحة الأستاذة على فيسبوك

اتفقت معها الأستاذة هنادي عثمان الأستاذة بمدرسة المنهل الأساسية بنات والتي أكدت أن القرار سليم ويصب في مصلحة الطلاب الذين ليس لديهم ذنب ، وأوضحت هنادي  أن تعليق الدراسة لوقت طويل يؤثر سلبياً على الطلاب وعلى تحصيلهم الاكاديمي.

وأبانت أنهم شددوا في اجتماعهم مع إدارة المدرسة التي يعملون بها على ضرورة الوقوف مع التلاميذ وبذل الجهد معهم لتقليل تأثير تعليق الدراسة عليهم واعدادهم للامتحانات بشكل جيد.

قلق على مستقبل الأبناء

ويبدو أن المعلمين ليسوا وحدهم من يتخوفون من تأثير فترة التعليق الطويلة على التلاميذ ، فاولياء الأمور كذلك تمنوا إستئناف الدراسة في موعدها منهم محمد أحمد ولي أمر أحد التلاميذ الذي تمنى أن تفتح المدارس يوم الثلاثاء القادم كما هو مقرر.

قال محمد أحمد إن هذه الفترة فترة حرجة جداً بالنسبة لابنائهم وقد يؤدي عدم فتح المدارس في هذا التوقيت الى نسيان الطلاب لمعظم المواد التي درسوها.

مخاوف وترقب

وبينما رحب بعض أولياء الأمور بالقرار تخوف آخرون من استئناف الدراسة في وقت لم تتغير فيه الظروف التي تم اتخاذ قرار الإيقاف فيها.

وقالت منال صديق التي ترى أن الوزارة تسرعت في هذا القرار ، أنه قرار في مصلحة الطالب ولكنهم كاولياء أمور مازالوا متخوفين وتضيف منال  “مازالت هنالك ندرة في الخبز ومازالت هنالك صعوبة في المواصلات” .

وكانت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم قد أعلنت في وقت سابق أن استئناف الدراسة في مدارس الولاية سيكون في يوم الثلاثاء الثامن من يناير لفصول ثامن أساس وثالث ثانوي فقط .
على أن يتم استئناف الدراسة في كل الفصول الدراسية بمراحل “رياض الأطفال – الأساس – الثانوي” الحكومي والخاص والأجنبي” بمحليات الولاية السبع في يوم الأحد الثالث عشر من يناير.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X