رائج
رئيس اتحاد فن الغنا الشعبي السابق الفنان محمود على الحاج / قناة الخرطوم

محمود علي الحاج يهدد اتحاد فن الغناء الشعبي باللجوء إلى القضاء

هدد رئيس اتحاد فن الغناء الشعبي السابق الفنان محمود علي الحاج، باللجوء للقضاء إذا لم يرد وزير الثقافة والآثار والسياحة الأستاذ عمر سليمان، على المذكرة المرفوعة من المجلس السابق .

وتتعلق المذكرة بشأن التجاوزات التي حدثت في الجمعية العمومية للاتحاد في ديسمبر من العام الماضي، من المستشار القانوني للمجلس القومى لرعاية الثقافة والفنون، المشرفة على الجمعية المستشار ناهد سيد أحمد .

وقال محمود في تصريح خاص لـ “خرطوم ستار “، إنهم في المجلس السابق في انتظار الرد على المذكرة ، مشيرا إلى أن المذكرة رفعت لسيادة الوزير منذ أكثر من شهر راجيا سرعة النظر فيها وإعادة الحقوق المغتصبة لأصحابها الأصليين .

وأضاف محمود أن المذكرة تحوي العديد من المخالفات التي حدثت أثناء انعقاد الجمعية، في الأول من شهر ديسمبر من العام الماضي، و من بينها ماحدث من المستشارة القانونية المشرفة على الانتخابات.

وتجاوزت المستشارة على حد قوله كل صلاحياتها بعد أن وصفته بالشخص غير المناسب لمنصب الرئيس أمام مرأى ومسمع الأعضاء ، مما يعد ذلك تأثيرا واضحا على مجريات الجمعية العمومية والانتخابات .

وقال محمود مؤكداً :” إننا نمتلك تسجيلات تؤكد صدق ماجاء في المذكرة “.

وحول الأسباب التي دعت لعدم ترشحهم في الانتخابات؟  أوضح: ” بعد أن تأكد لنا أن الانتخابات ستقام في أجواء غير نزيهة فضلنا الإنسحاب “.

ورفعت مجموعة الفنان محمود علي الحاج مذكرة لسيادة الوزير أشاروا فيها لكل الملابسات التي صاحبت قيام الجمعية العمومية  .

الجدير بالذكر أن الجمعية التي أقيمت في الأول من ديسمبر تم فيها اجازة الميزانية وخطاب الدورة وإجراء بعض التعديلات على الدستور.

وتحدد لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد في التاسع من ديسمبر من نفس الشهر، وبما أن مجموعة الفنان محمود على الحاج أعلنت انسحابها من الانتخابات، فازت مجموعة الفنان كمال ترباس وتشكلت من الآتية اسماءهم :

كمال ترباس ” رئيسا ” ، الأمين البنا ” أمينا عاما ” ، محمد العوض عباس ” أمينا للمال ” ، عوض الكريم عبد الله ” عضوا “، عبدالله يوسف ” عضوا “، جمال النحاس ” عضوا ” ، عبد الله يوسف ” عضوا “، محمد الحسن قيقم” عضوا ” ، فيصل أبو الدهب ” عضوا ” ، مياده قمر الدين ” عضوا “، يوسف حسن البربري ” عضوا “، عثمان محمد أحمد عوض ” عضوا ” .

المصدر : خرطوم ستار / نوح السراج

اترك رد

X
X