رائج
وزارة المالية المصدر: المركز السوداني للخدمات الصحفية

وزارة المالية: (15) مليار جنيه حجم الزيادة في مرتبات العاملين بالدولة

كشفت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي أن حجم إجمالي زيادة مرتبات العاملين بالدولة بلغ أكثر من (15) مليار جنيه للعام الجديد 2019 .

ولفتت وزارة المالية إلى أن الزيادة تعتبر أكبر زيادة تشهدها البلاد خلال السنوات الأخيرة، وبذلك يصبح إجمالي إجور العاملين والمعاشيين أكثر من (51) مليار جنيه .

وقال مسلم أحمد الأمير وزير الدولة بالمالية في تصريح صحفي للمركز السوداني للخدمات الصحفية: ” إن زيادة الأجور سيتم تطبيقها إعتباراً من يناير الجاري لجميع العاملين والمعاشيين بالدولة” .

وأكد الأمير إستمرارهم في دعم الشرائح الضعيفة في المجتمع وذلك عن طريق إدخال أسر جديدة مظلة التأمين الصحي وزيادة الدعم المباشر للأسر الفقيرة وزيادة المبالغ المخصصة لهم .

وأوضح الأمير إن الغرض الأساسي من الإصلاحات الإقتصادية هو إزالة التشوهات في الدعم المقدم الذي يستفيد منه القادرون على الإستهلاك وليس الفقراء والأسر المتعففة .

وبين أن الزيادة التي تم إدخالها في الأجور تأتي في إطار مقابلة الضغوط الإقتصادية التي تأثرت بها قطاعات العاملين وغيرها من القطاعات بالدولة .

وكانت اللجنة المكلفة بهذا التكليف الرئاسي في صورة انعقاد دائم ومستمر حتي تم وضع التصور النهائي لزيادة الأجور في كافة الوزارات والهيئات والجهات الحكومية علي أن يتم التطبيق النهائي في يناير الحالي .

يُذكر أن أحزاب الحوار الوطني التي أجتمعت اليوم في قاعة الزبير محمد صالح للمؤتمرات كانت قد دعت للتمسك بوحدة الوطن والصف في ظل الكثير من التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد .

المصدر: المركز السوداني للخدمات الصحفية

اترك رد

X
X