رائج
سيارات التاكسي المصدر: موقع حراج

مطالب بتقنين تصاديق تطبيقات التاكسي بالخرطوم

جددت النقابة العامة لعمال النقل البري والجوي والمواصلات بالسودان، مطالبتها بضرورة تقنين تصاديق تطبيقات عربات التاكسي العاملة بالعاصمة الخرطوم .

وقال الأمين العام للنقابة العامة يوسف جماع أن هناك 41 تطبيق تاكسي بالعاصمة الخرطوم تعمل منها 8 فقط بفعالية كبيرة .

مشيراً إلى أن بعضها يعمل في تجارة الدولار، دون تحديد واحدة بعينها، مبدياً استغرابه من وجود عربات فخمة تعمل في هذا المجال وأسعارها تتجاوز الـ2 مليار من الجنيهات بالفئات القديمة .

يُذكر بأن نقابة المواصلات طالبت في وقت سابق إلغاء التطبيقات التي تعمل في مجال نقل المواطنين عبر عربات صغيرة .

وتعللت النقابة في ذلك الوقت بأن التطبيقات تسببت في ازدياد أزمة المواصلات بالعاصمة الخرطوم، بعد أن شكلت تلك الشركات منافسة قوية للمركبات الصغيرة مثل (التاكسي والأمجاد) وغيرها من المركبات .

وأثار خبر المطالبة بإيقاف تطبيقات سيارات التاكسي موجة من الغضب وسط المواطنين، بإعتبار أنها حلت مشاكل التنقل في ظل أزمة المواصلات التي تعاني منها العاصمة الخرطوم .

وعرف عن تطبيقات التاكسي المختلفة بأنها وجدت القبول والثناء من قبل المواطنين للكثير من المزايا الإيجابية التي توفرها هذه التطبيقات  ومن أهمها عامل الوقت .

وبدأت تطبيقات التاكسي مثل (ترحال، و تاكسي، وليمون، كريم) وغيرها العمل في الخرطوم، قبل ما يقارب العامين، عبر مبادرة من شباب سودانيين تجمعوا عبر تطبيق إلكتروني لوضع سياراتهم في خدمة الزبائن .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X