رائج
أموال سودانية بإحدى المصارف / مصدر الصورة: VOA News

“المالية” تحدد الثلاثاء آخر موعد للمرتبات

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، ترتيبات انتهاء العام المالي 2018م، وحددت الثلاثاء موعدًا لاستكمال اجراءات صرف أجور ومستحقات العاملين بالدولة لشهر ديسمبر.

وأصدر ديوان الحسابات بالوزارة منشوراً مالياً حدّد بموجبه يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعداً أقصى لاستكمال اجراءات الصرف.

وتنفيذاً للائحة الاجراءات المالية والمحاسبية للعام 2011م  واستمراراً في تحقيق سياسة الانضباط المالي والمحاسبي وتأكيداً لوزارة المالية على المال العام وتوطئة لقفل الحساب السنوي الختامي للعام المالي 2018م في المواعيد المحددة بانتهاء العام المالي.

فقد وجّه المنشور الممهور بأسم مدير عام ديوان الحسابات القومي، الأستاذ هشام آدم مهدي، بصرف أجور جميع العاملين بالدولة عن شهر ديسمبر، بتطبيق هيكل الأجور الموحّد لسنة 2013م الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقّر لسنة 2013م.

ومنشور ديوان شؤون الخدمة لذات السنة على أن تستكمل اجراءات الصرف في تاريخ أقصاه الخامس والعشرين من ديسمبر وتحويل أجور العاملين لحساباتهم بالمصارف في ذات التاريخ، وأن تدفع جميع البدلات والعلاوات المستحقة عن ديسمبر 2018م وأي مستحقات أخرى في أو  قبل اليوم الخامس والعشرين منه، وتسدّد جميع الاستقطاعات المحجوزة بالنظام وأي التزامات أخرى لجهاتها المستفيدة في أو قبل اليوم السابع والعشرين من الشهر الجاري .

وأوضح وزير المالية، معتز موسى، في وقت سابق من الأسبوع الحالي في اجتماع سابق لمجلس وزير المالية، أن ميزانية العام القادم هي ميزانية برامج لتحقيق أهداف ملموسة يشعر بها المواطن في حياته اليومية، مُوجهاً الجهات المعنية بالوزارة إلى إعدادها خلال أسبوعين .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X