رائج
ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية المصدر: ريال مدريد

ريال مدريد يتوج بطلاً لكأس العالم للأندية

حافظ ريال مدريد الإسباني على لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للعام الثالث على التوالي في إنجاز تاريخي للنادي، وذلك بعد فوزه على العين الإماراتي 4-1، مساء السبت، في المباراة النهائية .

وسجل أهداف ريال مدريد كل من لوكا مودريتش وماركوس لورينتي وسيرجيو راموس في الدقائق 14 و60 و79، ويحيى نادر لاعب العين بالخطأ في مرماه بالدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني .

وجاء هدف العين الوحيد عن طريق تسوكاسا شيوتاني في الدقيقة 86 من المباراة النهائية، والتي جرت أمام 40,696 متفرجًا، على استاد مدينة زايد الرياضية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي .

جاني إنفانتينو حضوراً في نهائي كأس العالم للأندية المصدر: كووورة

وأصبح ريال مدريد الأكثر تتويجا بلقب البطولة برصيد 4 مرات، منها 3 مرات متتالية، وهو الإنجاز الذي لم يسبقه إليه أحد، ليفض الشراكة مع غريمه التقليدي برشلونة صاحب 3 ألقاب سابقة .

وجاءت قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالمونديال كالتالي، ريال مدريد “4 ألقاب”، برشلونة “3 ألقاب”، وكورينثيانز البرازيلي “مرتين” .

جدير بالذكر أن العين تأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه بعد الفوز أمام ريفر بليت الأرجنتيني، بينما تفوق ريال مدريد على كاشيما أنتلرز بطل آسيا في الدور نصف النهائي .

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت في قصر الشاطئ في أبوظبي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والذي كان حضوراً في مباراة نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم بجانب شخصيات أخري .

المصدر: كووورة

اترك رد

X
X