رائج
وزير الخاريجة الروسي سيرجي ريابكوف المصدر: سبوتنك

الخارجية الروسية: لن نخضع للعقوبات الأمريكية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن واشنطن تواصل نهج تأزم العلاقات عبر فرض عقوبات جديدة ضد روسيا في الأونة الأخيرة، وإن علاقات البلدين لم تعد جيدة .

وجاء في بيان لريابكوف نشر على موقع الخارجية الروسية: “كما نرى، واشنطن تواصل المضي في طريق تأجيج العلاقات الثنائية بين البلدين “.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسية أن “العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة خارج أراضيها أداة سياسية خارجية غير قانونية، وكما يمكن أن تتأكد واشنطن، روسيا لن تخضع للضغوطات، والنهج الأمريكي الذي يتسم بقصر النظر لا يلبي مصارح الشعبين، ويقوض افاق تسوية العلاقات الثنائية”.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية العديد من الأشخاص الذين وصل عددهم إلى 18 شخصا و3 شركات وموقعا إلكترونياً في روسيا على قائمة العقوبات، في إطار قانون “مواجهة أعداء أمريكا عبر العقوبات الاقتصادية”.

وقال ريابكوف في وقت سابق: “إن الجولة الـ 63 من العقوبات الأمريكية ضد روسيا المتعلقة بشبه جزيرة القرم ودونباس لن تغير مسار موسكو” .

واضاف ريابكوف إلى أن: ” الخطوات التي تنتهجها واشنطن دون جدوىمع الحكومة الروسية” .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال الأثنين: ” إن العلاقات الأمريكية الروسية لم تكن أبداً بهذا السوء” .

يذكر أن قادة الاتحاد الأوروبي وافقوا خلال القمة التي جرت ببروكسل على قرار سياسي لتوسيع العقوبات الاقتصادية ضد روسيا خلال الأشهر الستة المقبلة بسبب عدم التقدم في تنفيذ اتفاقيات مينسك .

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

X
X