رائج
صورة لمستحضرات التجميل أو ما يعرف ب"قدر ظروفك" المصدر: مستحضرات تجميل النساء

شبح الإغلاق يهدد محال “قدر ظروفك” لبيع الكريمات بالخرطوم

تواجه محال “قدر ظروفك” التي تباع فيها الكريمات بعبوات صغيرة، شبح الإغلاق بسبب إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه .

وتشكو الشركات المستوردة لمساحيق التجميل والكريمات التي تستخدمها الفتيات السودانيات بافراط شديد من عدم توفرالدولار في السوق مما نتج عنه ندرة وزيادة في سعر مساحيق التجميل المتوفرة في الأسواق .

وازاح تاجر العطور والكريمات بسوق بحري علي محمد أحمد الستار عن إرتفاع شديد في أسعار العطور والكريمات وقال “لخرطوم ستار“: ” إن الأسعار وصلت في بعض الأحيان الي 50 جنيها للعبوة الواحدة، وهو ما جعل السوق في حالة زيادة دائمة”  .

واضاف: ” إن أسعار كريمات “اللوشن” والتي يكثر إستخداماتها مع موسم الشتاء زادت إلي 50 جنيهاً في كل عبوة، وهو ما جعل البعض يعزف عن الشراء” .

وأبدى مخاوفه من أن شبح الإغلاق يلاحق محال “قدر ظروفك” للكريمات في كثير من الأسواق المختلفة في العاصمة الخرطوم وبعض الولايات في حالة استمرار أرتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه .

وبرأ تاجر الكريمات حريق سوق أمدرمان من تهمة التسبب في أرتفاع أسعار الكريمات بقوله: ” الأسواق توجد فيها كمية كبيرة من الكريمات، وليس لسوق أمدرمان علاقة بزيادة الأسعار كما يقول البعض” .

ورأى على أن مايقال بان الحريق أثر علي أسعار الكريمات مجرد شائعة مغرضة .

يذكر أن كثير من الأسعار كانت قد تباينت مع عدم ثبات سعر معين للدولار في السوق، مما يجعل بعض التجار يقدمون علي تسعير بعض السلع بشكل غير قانوني .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X