رائج
الفنانة الراحلة أم بلينا السنوني / مصدر الصورة: صحيفة الراكوبة

تأبين إبراهيم حسين وأم بلينا السنوسي باتحاد الفنانيّن

يقيم اتحاد الفنانيّن السودانيّن مساء اليوم الأحد 16 ديسمبر، بدار الاتحاد بأمدرمان، حفل تأبين للفنان الراحل، إبراهيم حسين ، الذي رحل قبل أسبوع ونيف بعد صراع مع المرض، بالإضافة للفنانة أم بلينا السنوسي

ورحلت الفنانة أم بلينا السنوسي نهاية الأسبوع الماضي، بمدينة الأبيض، والتي لها إسهامات عديدة بمجال الغناء الوطني والعاطفي.

وقال رئيس اتحاد الفنانين، الدكتور عبدالقادر سالم، لـ(خرطوم ستار)، إن الفعالية ستقام عقب صلاة المغرب، وسيشارك بها كل الأعضاء، وستقدم  كلمات في حق الراحلين من قبل بعض الفنانيّن الذين زاملوهم ثم الحديث عن تجاربهم في مجال الغناء.

وعبر الشاعر الغنائي، تاج السر عباس، عن حزنه لرحيل الفنانة أم بلينا السنوسي.

وقال لـ(خرطوم ستار): “شعرت بعد رحيل أم بلينا التي تغنت لي بأغنية (مع الأشواق) حينما كنت شاعراً أتلمس طريقي بالفن ووضعتني جنباً إلى جنب مع عمالقة شعراء الأغنية السودانية، مثل محمد علي أبوقطاطي وكباشي حسونه وغيرهم.

كما أبدى عباس، حزنه برحيل الفنان إبراهيم حسين، الذي تغنى له بقصيدة (بنتلاقى) قبل سنوات طوال.

ومضى بالقول: ” المطربين الذين تغنوا بأشعاري بدأوا في التساقط، بدءاً من الفنان الراحل خوجلي عثمان، الذي جمعتني به ثنائية غنائية، وبعد رحيله توقفت عن كتابة الشعر لمدة عشر سنوات حداداً عليه، وقمت بإصدار ديوان شعري باسمه عنوانه (بعدك الأيام حزينة )، وبعد وفاة الفنان خوجلي عثمان، رحل الفنان زيدان إبراهيم.

ووصف عباس حالته بأنها تتطابق مع المقولة (زماني فات وغنائي مات).

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X