رائج
أموال سودانية / مصدر الصورة: أخبار السودان

السودان: زيادة على الأجور تصل إلى 2500 جنيه

وضع اتحاد عام نقابات عمال السودان زيادة على الأجور بواقع 500 جنيه لأقل درجة في الهيكل الوظيفي حتى المجموعة الأولى لتصل إلى 2500 جنيه.

كما تم الاتفاق على زيادة 500 جنيه لفئة المعاشيين في السودان.

وصدر القرار عقب اجتماع رئيس مجلي الوزراء القومي، معتز موسى، مع المكتب التنفيذي لاتحاد عام نقابات عمال السودان.

وحضر الاجتماع وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، حيث تطرق الاجتماع لموازنة الدولة للعام 2019 وقضية زيادة الأجور.

ونوه رئيس عام نقابات عمال السودان، المهندس عبدالكريم يوسف، إلى الدور الاجتماعي الذي يقدمه اللاتحاد في مجابهة تكاليف المعيشة مع الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد على الصعيد الاقتصادي.

وكشف عن مضي مشروع أسواق البيع المخفض الذي أطلقه الاتحاد في كل ولايات السودان ومحلياته، من أجل المحافظة على قوت العاملين.

وأقام اتحاد عام نقابات عمال السودان في العام 2018م بتوزيع أربعة من السلال الأساسية بهدف دعم العاملين بالدولة.

وأبان عبدالكريم، على سعيهم لتحقيق مشاريع إنتاجية لعمال السودان هدفها أن تحقق لهم مداخيل إضافية، وذلك عن طريق مؤسسات التمويل الأصغر للتمليك.

وقال رئيس اتحاد نقابات عمال السودان، إن رئيس مجلس الوزراء، معنز موسى، أصدر توجيهاً من خلال الاجتماع يقضي بتسليم العاملين الذين فقدوا وظائفهم في مؤسساتهم مثل الخطوط الجوية السودانية، وكل الذين لديهم استحقاقات أو متأخرات، لحقوقهم وأن تدفع لهم فوراً.

وشهدت الفترة الماضية ترقباً لدى عمال السودان يتعلق بشأن زيادة الأجور في الموازنة الجديدة للعام 2019م، على خلفية موجات الغلاء المتتالية التي ضربت الأسواق السودانية.

وكانت وزارة المالية قد شكلت لجنة لدراسة ومراجعة زيادة الأجور تنفيذاً لمقترحات المجلس الأعلى للأجور.

المصدر: سونا

اترك رد

X
X