رائج
شعار منظمة سقف لبناء السلام والتنمية / مصدر الصورة: سونا

“ياجوع ما حبابك” حملة هدفها الوصول لأكثر الناس فقراً بالسودان

تدشن منظمة سقف السلام والتنمية مشروعاً جديداً مطلع العام المقبل أطلقت عليه اسم “ياجوع ما حبابك” والذي يهدف للوصول لأكثر الناس فقراً

وتستهدف الحملة عشرة آلاف أسرة بولاية الخرطوم والولايات المتأثرة بالنزاعات.

وتحدثت رئيس منظمة سقف لبناء السلام والتنمية، الميرم نازك عزالدين علي دينار، إلى وكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا)، مؤكدة على أن هدف المنظمة الأساسي من خلال هذه الحملة هو الوصول إلى الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام والأسر المتعففة.

وتنشط المنظمة السودانية، بمجال الاهتمام بشرائح المجتمع الضعيفة من أيتام وأرامل وطلاب بالإضافة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ولها نشاطات أخرى تم تنفيذها داخل ولاية الخرطوم وولايات السودان الأخرى.

وفي حملة “ياجوع ما حبابك” تقوم المنظمة بتقديم دعومات شهرية للمحتاجين، وذلك بدعمهم شهرياً بالمواد التموينية الأساسية المتكونة من الدقيق والعدس والسكر والزيت والعدسية.

ويتكون الطرد المقدم شهرياً من (ملوة دقيق + 2 كيلو عدس + ملوة عدسية + 10 كيلو سكر + زيت 3 لترات)، فضلاً عن حليب بدرة مقدم من مؤسسات خيرية داخل وخارج السودان.

وأوضحت الميرم، أن الجوع يؤدي لتدهور الحالة الصحية، مما يجعله أكبر التحديات التي نواجهها في عصرنا الراهن، ومن شأنه أن ينعكس سلباً على مجالات التعليم والعمل.

وأبانت أن الشعور بالجوع يقود صاحبه إلى القهر والحرمان والغضب والحقد، وغيرها من الأمراض، فضلاً عن أثره السلبي على الترابط الاجتماعي.

وناشدت رئيس منظمة سقف لبناء السلام والتنمية، المجتمع السوداني للوقوف صفاً واحداً حتى نتخطى محنة الفقر والجوع، سيما وأن البلاد تمر بمنعرج صعب على الصعيد الاقتصادي.

المصدر: سونا

اترك رد

X
X