رائج
الشاعرة السودانية إبتهال محمد مصطفى تريتر / مصدر الصورة: صحيفة الصحافة

الشاعرة إبتهال تريتر تحصد الذهبية في أمير الشعراء

خطفت الشاعرة إبتهال محمد مصطفى تريتر، الأضواء خلال مشاركتها، بمسابقة أمير الشعراء في موسمه الثامن، ونالت البطاقة الذهبية في المسابقة، لتتأهل مباشرة لمرحلة الأربعين شاعر

ويعتلي مسرح أمير الشعراء عند الثانية من ظهر اليوم، الشاعر السوداني أحمد اليمني، في منافسة مع مجموعة من الشعراء من الوطن العربي، للتأهل للمرحلة المقبلة.

ويشهد هذا الموسم من مسابقة أمير الشعراء، مشاركة سودانية واسعة، حيث يشارك مع ابتهال واليمني، أربعة متسابقين من السودان، وهم الشاعر عمار المعتصم، و معتصم الأهمش، و خالد بشير، و الشاعرة دينا الشيخ.

وتوقع عدد من الشعراء في السودان أن تأتي المشاركة السودانية قوية، و أن السودان سيحصد لقب أمير الشعراء لهذا الموسم.

وانطلق صباح أمس الأربعاء برنامج أمير الشعراء في نسخته الثامنة والمقام بالإمارات العربية المتحدة بمشاركة 150 شاعراً من دول عربية وأجنبية.

على أن تستمر مرحلة التصفيات للدور الأول حتى يوم الجمعة الموافق 7 ديسمبر.

وكان نائب رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج، عيسى سيف المزروعي، صرح بأن برنامج “أمير الشعراء” يعد من أهم المشاريع الثقافية المتخصصة بالشعر الفصيح، وأن فكرة البرنامج تهدف إلى استعادة روائع الشعر والأدب وإحياء الموروث العربي الأصيل، إلى جانب تحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

مشيراً إلى أن البرنامج ساهم على مدار مواسمه السابقة في اكتشاف ودعم العديد من المواهب الشعرية الشابة، التي أصبحت معروفة اليوم على الصعيدين الأدبي والإعلامي.

المصدر: خرطوم ستار / رامي محكر

اترك رد

X
X