رائج
وزير النفط أزهري عبد القادر مصدر الصورة: سكاي نيوز عربية

السودان يطمح لزيادة الاستثمارات الروسية بالبلاد

أفادت سفارة جمهورية السودان في موسكو، أن وزير النفط والغاز السوداني، أزهري عبد الله، يعتزم زيارة موسكو خلال الايام القادمة.

ومن المقرر أن يصل عبد الله إلي العاصمة الروسية موسكو في الـ 11 من الشهر الحالي لترأس فعاليات اللجنة الروسية السودانية المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين .

وقالت السفارة السودانية بروسيا في تصريح لوكالة سبوتنيك : “سيصل الوزير مساء يوم 11 ديسمبر حيث يلتقي بوزير الموارد الطبيعية والبيئة دميتري كوبيلكين في الـ 12 من الشهر الجاري ”.

وكشف وكيل وزارة النفط والغاز والمعادن السوداني، عبد الجبار عثمان مرعي عن سعي حكومته لجذب المزيد من الاستثمارات الروسية.

وأضاف في تصريحات صحفية “الحكومة السودانية تطمح في دخول المزيد من المستثمرين الروس إلى السودان”، مشيرا إلى أن” الشركات الروسية أعمالها ونتائجها واضحة في أرض الواقع، وخاصة في مجال التعدين”، وأنها “مستمرة في استثماراتها دون إشكالات”.

ويذكر أن الوزير سيشارك في اجتماعات الدورة السادسة للجنة الحكومية السودانية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، التي تعقد سنويا حسب ما أفادت السفارة  والتي تأتي برئاسة وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي، دميتري كوبيلكين  من الجانب الروسي.

وكانت  الدورة الخامسة للجنة المشتركة قد عقدت في الخرطوم في ديسمبر عام 2017.

وتشهد العلاقات بين السودان وروسيا طفرة كبيرة لا سيما في مجالات التنقيب عن الذهب، والبترول وغيرها من المجالات المختلفة التي تخدم مصلحة البلدين في التعاون الاقتصادي مستقبلاً .

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

X
X