رائج
مواقف مواصلات الخرطوم مصدر الصورة: السودان اليوم

قوات شرطية لمراقبة المواصلات

وزعت غرفة النقل العام والبترول بولاية الخرطوم، عدداً من المراقبين وأفراداً من قوات الشرطة بمواقف المواصلات لضبط فوضى المواقف.

يأتي ذلك علي خلفية أن كثير من أصحاب مركبات النقل العام لا يلتزمون بخط السير وفق التصديق المرخص للرحلة، وزيادة تعرفتها بدون إبداء اسباب منطقية، مما يعود بالسلب علي المواطن.

ووجدت الخطوة ترحيباً من قبل المواطنين خاصة أنها أعادت تعرفة المواصلات إلى ما كانت عليه سابقاً (5) جنيهات للخطوط الطويلة لمركبات الهايس سعة (12) راكباً، والتي تضاعفت من قبل سائقي المركبات إبان أزمة الوقود منتصف العام الحالي إلي 10 جنيهات وأحياناً في الخطوط الطويلة إلي 15 جنيهاً .

وأكدت الهيئة الفرعية لمواصلات ولاية الخرطوم علمها بتوزيع مراقبين داخل المواقف، وانتقدت عدم التنسيق بينهم وغرفة النقل العام بالولاية .

ووفقا لـصحيفة المجهر فإن فرق الرقابة تتكون من موظفي الغرفة وأفراد من الشرطة، حيث يرتدي أفراد الرقابة سترات صفراء، ويقومون بتوجيه المواطنين بعدم دفع أكثر من التعرفة المحددة للخط الواحد .

يُذكر أن ولاية الخرطوم بها حوالي (485) خطاً (85) منها خطوط رئيسية تنطلق من المواقف الكبيرة مثل الاستاد وكركر والكلاكلات والشعبي وسوق أم درمان والشهداء والمحطة الوسطى بحري وغيرها من المواقف .

وتواجه العاصمة المثلثة (الخرطوم – أمدرمان – بحري)  معضلة كبيرة وحقيقية في توفير المواصلات، واستفحلت هذه الأزمة أمام الحلول المطروحة وتراجع أسطول النقل بولاية الخرطوم من (321) بصاً الى (194) بصاً .

المصدر: صحيفة السودانية

اترك رد

X
X