رائج
الكرة الذهبية وصراع خالص بين عمالقة أوروبا من أجل التتويج بها اليوم مصدر الصورة: إرم نيوز

من يفوز بالبالون دور؟

يقام مساء اليوم الإثنين في العاصمة الفرنسية باريس حفل جائزة الكرة الذهبية، التي سيتوج بها أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويبدأ الحفل في تمام الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة العاشرة بتوقيت الخرطوم،  في قاعة جراند بلاسيس في العاصمة الفرنسية باريس، بقيادة اللاعب الفرنسي السابق ديفيد جينولا، مع وجود وصلات غنائية .

 

أنطوان غريزمان أحد المرشحين للحصول عليالكرة الذهبية مصدر الصورة: صحيفة الوسط البحرينية

ويتصارع علي لقب الكرة الذهبية 30 لاعباً لكن كل التكهنات تشير إلى أن الجائزة لن تخرج من بين الكرواتي لوكا مودريتش “ريال مدريد”، كرستيانو رونالدو ” اليوفنتوس” وثلاثي فرنسي خالص، متمثل في أنطوان جريزمان ” أتليتكو مدريد” وكيليان مبابي ” باريس سان جيرمان” ، بالإضافة إلي رافائيل فاران ” ريال مدريد” .

ومن المنتظر حضور أبرز نجوم الساحرة المستديرة، سواء على مستوى اللاعبين أو رؤساء مجالس إدارات الأندية المختلفة، ويأتي ذلك في اطار أضفاء نوعاً من الإثارة والندية للحدث الابرز في هذه الليلة بباريس .

ويبدو الكرواتي لوكا مودريتش المرشح الأوفر حظل لنيل جائزة الكرة الذهبية المقدمة من قبل مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب كرة القدم في العالم، بعد سلسلة الإنجازات التي حققها طوال العام الماضي رفقة منتخب بلاده وريال مدريد .

 

لوكا مودريش أبرز المرشحين لنيل الكرةالذهبية مصدر الصورة likaclub.eu

وفاز مودريتش بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريه ريال مدريد، قبل أن يبلغ مع منتخب بلاده، المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، قبل الخسارة أمام فرنسا 4-2، علما بأن مودريتش نال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وسبق لمودريتش أن حصل هذا العام على جائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قبل أن يظفر بجائزة “الأفضل” الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم .

ويسعي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، ويدخل النجم الفرنسي، قائمة المرشحين للفوز بالجائزة، متسلحًا بما قدمه مع أتلتيكو مدريد والفوز ببطولة الدوري الأوروبي على حساب مارسيليا، بالإضافة للإنجاز الأبرز، وهو الفوز بلقب كأس العالم في روسيا 2018 .

لم يخف جريزمان رغبته في إنهاء عام 2018 بحصد الكرة الذهبية التي تمثل أقصى أحلام لاعب كرة القدم، خاصة مع غياب اللاعبين الفرنسين عن الجوائز الفردية هذا العام .

وحقق 4 لاعبين فرنسين، الجائزة 6 مرات، لعل أبرزهم بالطبع الأسطورة ميشيل بلاتيني الذي فاز بها 3 مرات والأسطورة زين الدين زيدان .

المصدر: كووورة

اترك رد

X
X