رائج
أطعمة تقي من أمراض الشتاء مصدر الصورة: صحيفةالوطن

أطعمة تساعد علي التخلص من برد الشتاء وأمراضه

في فصل الشتاء دائما ما يعاني الكثير من الناس من أعراض الأمراض المختلفة، وأكثرها شيوعاً نزلات البرد والإنفلونزا، الأمر الذي يدفع الكثيرين للبحث عن معينات غذائية تساعدهم علي الدفء بأكبر قدر ممكن

ومما لا شك فيه فإن الاطعمة والمشروبات تلعب دور كبير في الحفاظ علي الجسم ومده بالدفء في الشتاء الغارس البرودة، كما أن الجوع لفترات طويلة يمكن أن يسبب المشاكل البدنية التي تعود بالسلب علي الناس الذين لا يلتزمون بالأنظمة الغذائية .

يفيد الاطباء بأن العسل من بين الاطعمة المفيدة جداً لتعزيز الجهازالمناعي لجسم الإنسان، كما أن العسل هو مادة غنية بمضادات الأكسدة، كما أنه يلعب دوراً فعالاً في تعزيز الجهاز المناعي للجسم، ومده بالدفء بالطاقة، والاطباء ينصحون بالعسل باعتباره مقاوماً للكثير من الأمراض .

ومن بين الأطعمة كذلك، الثوم والذي يعيق نمو البكتيريا، وهو غذائي مناعي ودفاعي طبيعي لمعالجة الإنفلونزا ونزلات البرد التي تنتشر عادة في فصل الشتاء، لذا ينصح الأطباء بإضافة الثوم إلى وجباتنا الشتوية من أجل صحة أفضل .

كما أن الكركم، يعرف بأنه مضاد حيوي طبيعي للبكتيريا، ويساعد على الحماية من الأمراض المعدية في موسم الشتاء، وأبرزها نزلات البرد التي تصاحبها الكحة والتهابات الحلق .

أما الجزر، فيحتوي فيتامين على فيتامين أ، ويساعد على مكافحة الأمراض المنتشرة خلال هذه الفترة من العام، ويعتبر مضادا للأكسدة ومساعداً كذلك للحصول علي الدفء .

أما البيض، فهو غني بالبروتينات، وينصح الأطباء به كواحد من أفضل الأطعمة لفطور شتوي صحي، إذ إنه يرفع حرارة الجسم الداخلية ويعزز الطاقة المطلوبة للقيام بالواجبات اليومي، وهو ما يحدث مع كثير من متناولي البيض في وجبات الفطور، إذ أنهم يشعرون بالدفء أكثر من غيرهم .

المصدر: الوطن

اترك رد

X
X