رائج
شعار الاتحاد الاوروبي مصدر الصورة: يمني برس

الاتحاد الأوروبي يعمل علي تقوية العلاقات مع السودان

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان جون ميشيل دوموند، سعي  الاتحاد الأوروبي علي تقوية العلاقات مع السودان، بهدف تدعيم افاق التعاون وتقوية العلاقات مع الجانب السوداني بشكل أكبر مستقبلاً.

وبحث وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء معتز موسي اليوم الأحد مع الدبلوماسي الأوروبي مسار العلاقات بين السودان والاتحاد الأوروبي مستقبلاً وذلك في اطار تحسين وتقوية العلاقات من أجل الفائدة الدبلوماسية والسياسية التي يمكن أن تخدم مصالح البلدين .

وأشار دوموند إلي أن السودان يستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين والنازحين بالرغم من معاناته في الجانب الأقتصادي، كاشفاً في الوقت نفسه عن أن الاتحاد الأوروبي يسعي لتوفير بعض المساعدات للسودان لا سيما في الجوانب الإنسانية والتنموية والتي يمكن أن تسهم في تقدم البلد بشكل أكبر .

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يقوم بتنفيذ الكثير من البرامج الخدمية في بعض المجالات كمجال الصحة والغذاء بالإضافة إلي التعليم والذي يستهدف 7 ولايات مختلفة لترقية وتطوير التعليم في السودان، ما يسهم في تنشئة أجيال قادرة علي إفادة الوطن مستقبلاً .

الجدير بالذكر فإن الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوربي فيديريكا موغيريني أبلغت وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد خلال اجتماعهما مؤخرا ضرورة إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية داخلية كمدخل للتعاون مع الخرطوم .

كما أكد سفير الاتحاد الأوروبي جون ميشيل ان الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب التطورات فيما يتعلق بالأعمال التحضيرية لانتخابات العام 2020

المصدر: أخبار السودان

اترك رد

X
X