رائج
لقطة من زواج الفتاة القاصر / مصدر الصورة: edge.ug

جنوب السودان.. تزويج فتاة قاصر في مزاد عبر الانترنت

اقدم مواطن بدولة جنوب السودان علي تزويج فتاة قاصر في مزاد، وعرض ابنته للزواج عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي تبلغ من العمر 17 عاماً، ليفوز بالمزاد رجل اعمال ثري

وبالفعل تزوجت الفتاة القاصر من قبل رجل أعمال ثري بجنوب السودان، حيث كشف مقربون من الزوج أن الفارق بين الفتاة وزوجها يبلغ أكثر من 30 عاما.

وتسبب التصرف الذي قام به والد الفتاة، في حدوث موجة غضب كبيرة عند المجتمع المدني بجنوب السودان ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وتدعى الفتاة إليزابيث نيالونغ، وزوجها رجل الأعمال الثري كوك آلات، المعروف لدى العديد من الأوساط بجنوب السودان، ونقلت الصحيفة الأمريكية، أن رجل الأعمال تفوق على أربعة مزايدين آخرين، كاسباً بذلك المزاد الذي وضعه والد الفتاة.

وكما هو متداول في المجتمع الجنوب سوداني، بدفع مهر الزواج، فقد تسلم الأب 500 بقرة و ثلاث سيارات، بالإضافة لمبلغ مادي وصلت قيمته 10 آلاف دولار ودراجتين وقارباً بحريا، فضلاً عن عدد كبير من الهواتف المحمولة الذكية.

كل هذه الأموال عرضها رجل الأعمال ضمن مزايدته على الفتاة بالمزاد “الفيسبوكي”، ليفوز بالسباق ويحظى بالفتاة البالغة من العمر 17 عاما.

الزوجين بعد زفافهما / مصدر الصورة: تويتر

وأقيمت مراسم الزواج يوم الثالث من نوفمبر بولاية البحيرات الواقعة بالمنطقة الشرقية لجنوب السودان.

وفي مفاجئة أخرى صدمت العديد من رواد مواقع التواصل، وأبدوا استغرابهم من خلالها، فقد أصبحت العروس الزوجة التاسعة بالنسبة لرجل الأعمال الفائز بالمزاد.

وطالبت بعض المنظمات التنموية بجنوب السودان، بإيقاف مثل هذه التصرفات، على غرار منظمة “بلان إنترناشونال” المنظمة التنموية الناشطة في حقوق الأطفال، والتي وصفت الزواج بعودة سوق العبيد من جديد، كما طالبت حكومة جوبا بالتحقيق حول هذه الواقعة.

الفتاة القاصر / مصدر الصورة: تويتر

المصدر: واشنطن بوست

اترك رد

X
X