رائج
إحدى المخابز بالخرطوم / مصدر الصورة: Daily Star

الخرطوم: سنتعامل بحسم مع المخابز المتلاعبة بحصص الدقيق

لوحت السلطات بالخرطوم بفرض عقوبات قاسية على المخابز المتلاعبة بحصص الدقيق أو التي تسرب إلى السوق الأسود، مع تشديدها على الإلتزام بالأوزان المقررة للخبز

وأصدرت السلطات العديد من القرارات الرادعة بشأن المخابز المتلاعبة بحصص الدقيق والتي يُثبت تورطها في التلاعب بحصة الدقيق. كما لوحت بإغلاق المخبز الغير ملتزمة بالقرارات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع للجنة أمن محلية الخرطوم ومديري الوحدات الإدارية واللجان الشعبية، يوم الإثنين 26 نوفمبر، وصدرت من خلاله عدة ضوابط تنظيمية لضمان انسياب الخبز للمواطنين.

ووجه الاجتماع بضرورة استلام مخزون فائض من الوكلاء إلى المخابز للعمل على مجابهة استهلاك الدقيق أيام العطلة يومي الجمعة والسبت، حتى لا يحدث خلل في الإنتاج.

ومن ضمن القرارات الصادرة، أن تتم عملية رقابة مشددة على المخابز الآلية والتقليدية من قبل الوحدات الإدارية بالمحلية رفقة اللجان الشعبية بالأحياء.

على أن يتم التنسيق بين هذه الوحدات مع القوات النظامية المشرفة على الرقابة واستلام الحصص المنصوص عليها لكل مخبز.

واختتمت اللجنة قراراتها بالتأكيد على إنتاج الخبز وفقاً للحصة المستلمة، على أن يتم إرفاق تقرير كتابي من قبل اللجان الشعبية يوضح الكمية المنتجة من الخبز يومياً.

تجدر الإشارة إلى أن الخرطوم، تشهد خلال هذه الفترة أزمة دقيق عانى منها غالية سكان العاصمة، نتيجة وقوفهم أمام المخابز لفترات طويلة مع سرعة نفاد الكميات المصنعة.

المصدر: شبكة الشروق

اترك رد

X
X