رائج
فيديريكا موغيريني الممثلة الأعلي لسياسة الأمن والشؤون الخاريجية

الاتحاد الأوروبي يضع شروطاً للتعاون مع السودان

أعلن الاتحاد الأوروبي عن إستعداده للتعاون مع الجانب السوداني في العديد من الجوانب السياسية والأمنية المختلفة وفق شروط معينة  وذلك من أجل تحقيق السلام في المنطقة بشكل عام

وجاء علي لسان الممثلة الأعلي لسياسة الأمن والشؤون الخاريجية فيديريكا موغيريني بأن الإتحاد الأوروبي علي أستعداد للتعاون والحوار مع السودان من أجل الفائدة التي من الممكن أن تعم الجميع من هذا التعوان .

وعبرت الممثلة الأعلي لسياسة الأمن والشؤون الخاريجية عن أن التعاون سوف يكون في الإصلاحات السياسية بالإضافة للاقتصادية الدخلية، كما أن التعاون قد يسهم بشكل كبر في تحقيق السلام بالمنطقة بشكل عام .

يذكر أن وزير الخاريجة السوداني الدرديري محمد أحمد يجري جولة أوروبية متعددة الوجهات شملت كل من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلي فرنسا وألمانيا وبلجيكا، وتختتم الجولة في بريطانيا غداً الثلاثاء .

كما أن الوزير أجري محادثات في في العاصمة البلجيكية بوركسيل جمعته الممثلة الأعلي لسياسة الأمن والشؤون الخاريجية بجانب مونيك باريات مسؤولة المساعدات في لقاءات مختلفة .

يذكر أن الإتحاد الأوروبي علي علم بكل ما يدور في السودان مؤخراً وتحديداً فترة الإنتخابات المقبلة 2020 والتي تمثل مرحلة مفصلية بحتة في تاريخ البلاد .

ولم يستنكر الجانب الأوروبي دور السودان الإستراتيجي ومساهمته الكبيرة في مكافحة قضايا سلبية كثيرة محيطة بالمنطقة، كما أن التقدم في مفاوضات حملة السلاح في دارفور والنيل الازرق يشير إلي تحقيق العديد من الجوانب الإيجابة في مساعي السلام والتنمية والأستقرار.

المصدر: أخبار السودان

اترك رد

X
X