رائج
جانب من معرض زهور الخريف / مصدر الصورة: البيان

معرض زهور الخريف يزين الخرطوم

افتتح في الحديثة النباتية بالعاصمة السودانية الخرطوم، معرض زهور الخريف، الذي تنظمه جمعية فلاحة البساتين السودانية، وتنظمه سنوياً في شهر نوفمبر

حيث تعزز الزهور، والورود، والشتول في الحديقة النباتية، ثقافة زراعة الزهور والاعتناء بها من أجل تحسين البيئة.

ويحتوي المعرض على مشاركات رائعة من قبل أصحاب المشاتل والشركات الزراعية، بالإضافة لمنتجو الزهور والنباتات الزيتية، فضلاً عن مشاركة هواة ومحبي الزهور.

ويضم المعرض ما يزيد عن 500 نوع من أنواع النباتات، حسبما أفاد المشرفين.

زهور متنوعه يحويها المعرض / مصدر الصورة: الجزيرة.نت

يقول أحد المشاركين في المعرض، يدعى يوسف الحاج :”إن هذا المعرض يمثل كرنفالاً كبيراً للمواطنين الباحثين عن الجديد في عالم النباتات والزهور، ونوعاً من الراحة النفسية، مضيفاً أن السودانيين يحبون بشكل خاص الورد الإنكليزي، والموسميات الصيفية والشتوية، والنباتات الظلية”.

كما أفاد صاحب معرض للزهور، الطيب جعفر: “هذا معرض يقام مرتين كل عام، وهو بمثابة تجمع لكل أنواع الشتول وأشجار الزينة وأشجار الثمار والفواكه، ومجال تنافس بين أصحاب الشركات”.

من جانبها علقت ماجدة عثمان، إحدى الزائرات للمعرض، أنه يلقى إقبالاً مكثفاً، وأن أغلب زواره من النساء، بالإضافة لكونه يشكل روابط اجتماعية وثقافية بين الشعوب.

مساعد رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق المهدي يفتتح المعرض / مصدر الصورة:سودانيز اون لاين

ويقول أكرم عبد الله، إن هذا المعرض يقام كل عام في الحديقة النباتية وزواره من كل أطياف الشعب السوداني.

جدير بالذكر، أن جمعية فلاحة البساتين السودانية، منذ تأسيسها في 1934 تنظم معارض سنوية، وذلك مواصلة لنهج معارض الزهور والورود التي كانت تقام داخل قصرالحاكم العام البريطاني منذ 1930، ولم تنقطع المعارض إلا فترات قصيرة، ليبلغ عمر معارض الزهور في السودان 89 عاماً.

هذا وتستمر فعاليات معرض زهور الخريف حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري. بمقر الحديقة النباتية بالمقرن.

 

المصدر: العربي الجديد

اترك رد

X
X