رائج
النجم الايفواري دروغبا في احد المنتجعات\ مصدر الصورة: حسابه علي تويتر

بعد مسيرة دامت 20 عاما.. دروغبا يعلن إعتزاله كرة القدم

أعلن الدولي الايفواري ونجم نادي تشلسي السابق دروغبا إعتزاله كرة القدم للمرة الاخيرة في مسيرته الرياضية التي امتدت لاكثر من 20 عاما

وكان دروغبا “40 عاماً” قد بدأ مسيرته الرياضية مع لومان الفرنسي في 1998م لكنه لم يلعب في دوري الدرجة الاولي الفرنسي الا مع نادي جانجون الفرنسي في العام 2002، بعد عام واحد فقط انتقل الي الكبير الفرنسي مارسيليا ومنها الي تشلسي الإنجليزي الذي شهد تالقه وأكتسب شهرته هناك.

وكان النجم السابق لتشيلسي قد توج بالعديد من الالقاب مع مع النادي اللندني، حيث توج بلقب الدوري الانجليزي ثلاث مرات ولقب كاس الاتحاد الانجليزي في اربع مناسبات وكاس المحترفين مرتين في سبع مواسم متواصلة معه، مسجلا له 164 هدفًا خلال 381 مباراة خاضها مع الفريق الازرق.

بعد مسيرته الحافلة مع تشلسي تنقل النجم الافواري بين عدد من الاندية منها غلطة السراي التركي وفريق شنقهاي الصيني قبل ان يختتم مسيرته في صفوف فوينكس رايزينج الامريكي.

اما بالنسبة لمسيرته الدولية فقد خاض دروغبا 105 مبارة مع منتخب بلاده، ساحل العاج، أحرز خلالها 65 هدفاً، وقادهم الي نهائيات كاس العالم مرتين، وحصل علي جائزة أفضل لاعب في افريقيا عامي 2006 و 2009.

وقد ودع اللاعب محبيه عبر تقريدة نشرها علي صفحته الرسمية في “تويتر” قال فيها “بعد 20 عامًا ، قررت وضع حد لمسيرتي الكروية”، ونشر حساب تشيلسي، عبر “تويتر”، مقطع فيديو لأبرز الفترات التي عاشها دروغبا معه وعلق عليه: “استمتع باعتزالك، شكرًا على الكثير من اللحظات الرائعة”.

المصدر: رويترز

اترك رد

X
X