رائج
فصل الشتاء من الفصول المميزة في السودان لأنه مفيد للصحة مصدر الصورة Pexels

فصل الشتاء.. فوائد متعددة وتوازن كبير لصحة الإنسان

فصل الشتاء من الفصول الجيدة لصحة الإنسان، وهناك الكثير من الفوائد لهذا الفصل، البعض يراه جيداً، والاخر يراه غير ذلك، في السطور التالية نتعرف علي اراء بعض المواطنين عن فصل الشتاء وعن بعض الفوائد للشتاء

يعتبر فصل الشتاء من الفصول المحببة لدي الكثيرين، فالبعض يراه الأفضل لأنه ينام فيه جيداً نسبة لطول الليل وقصر النهار، وهو أمر غاية الأهمية في السودان لا سيما مع كثير من الفوائد بالنسبة لجسم الإنسان ولفصل الشتاء فوائد متعددة لصحة الإنسان.والبعض الاخر يعتبره من أصعب الفصول في العام نسبة للبرودة الشديدة التي تعم الاجواء

موقع خرطوم ستار تطرق لهذا الامر عن طريق أخذ بعض الافادات من بعض المواطنين فيما يتعلق بفصل الشتاء فإلي ما جاء في الحوار .

عمر علي مقيم بالمسعودية تحدث لخرطوم ستار عن أن هذا الفصل يعتبر من بين الفصول الأفضل بالنسبة له، وحينما بادرناه بالسؤال لماذا؟ قال: ” الشتاء عندنا في السودان سمح شديد لأنو الواحد بيقدر ينوم كويس وبحافظ علي النظام الغذائي السليم” .

المبارك إبراهيم يسكن منطقة أبو سعد قال لخرطوم ستار: ” أنا أكثر فصل بخاف منو الشتاء دا، لأنو البرد فيه بيكون كثير والمقاومة صعبة شديد علشان كدا أنا الصيف أفضل لي بكثير من الشتاء” .

وائل الطاهر من منطقة كافوري قال : ” أنا أكثر حاجة بخاف منها في الشتاء دا موضوع حمام الصباح، لما الواحد يكون طالع الشغل لازم يستحم الصباح وانا دي أكثر حاجة بتخليني اشكك في مدي حبي للشتاء ” .

نزار الطيب يسكن منطقة أبو سعد” :  الشتاء نعمة كبيرة علينا وافضل من الصيف بمراحل، نحنا الشتاء لما يجينا بنحمد الله لأنو بناكل تمام وبنكون نشيطين شديد عكس فصل الصيف اللي بنعاني منو نسبة لسخونة الجو .

فوائد فصل الشتاء:

لفصل الشتاء الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، أهمّها:

نضج أنواع مختلفة من الفواكه المفيدة فيه، والغنيّة بالفيتامينات والألياف تحديداً؛ وهذا يقلل من تعرّض الإنسان للكثير من الأمراض والمشاكل الصحية.

قلة التعب تحديداً عند ممارسة التمارين الرياضيّة؛ نتيجة برودته وحاجة الجسم للدفئ، إضافةً إلى قلّة فقدان السوائل والأملاح المعدنية.

قصر ساعات النهار وبالتالي يقلّ الشعور عند الكثيرين بالاضطراب والاكتئاب، وبالتالي تتغيّر نفسية الكثيرين نحو الأفضل، فالبعض يفضل غياب أشعة الشمس.

زيادة فرصة النمو؛ بحيث تزداد خلال فصل الشتاء قدرة الجسم على إفراز الهرمونات الخاصّة بالنموّ.

وما بين رافض ومعارض لرغبته في فصل الشتاء يظل هذا الفصل من أحب الفصول للكثيرين، فالكثير من المواطنين يلتزمون بالنظام الغذائي والوجبات الكاملة لأنه في العادة لا يمكنك أن تقاوم الجوع الشديد في فصل الشتاء .

المصدر – خرطوم ستار

اترك رد

X
X