رائج
الدكتور الصديق عمر الصديق مدير مركز بيت الشعر بالخرطوم/ مصدر الصورة: موقع السودان اليوم

الخرطوم تحتضن مهرجان الخرطوم للشعر العربي

أفصح الدكتور الصديق عمر الصديق مدير مركز بيت الشعر بالخرطوم عن موعد فعاليات مهرجان الخرطوم للشعر العربي الذي تحتضنه الخرطوم في الفترة من 22 وحتي 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري

وقال الصديق في تصريح خص به موقع “نجمة الخرطوم” إنّ المهرجان هذا سوف يحتفي بتجارب شبابية لم تجد المنابر التي تستوعب مقدراتها الإبداعية قبل إنشاء بيت الشعر قبل عامين.

وأكد مدير بيت الشعر أنّ هناك ريارات لرموز الحركة الشعرية في السودان وتم إختيار الشخصية المزارة هذا العام الشاعر عالم عباس محمد نور. وعن برامج المهرجان قال الصديق إنّ هناك إحتفالٌ بحوسبة مكتبة بيت الشعر وأمسية الإفتتاح.

واضاف ان من ضمن المشاركين في المهرجان الشاعرة السودانية الفائزة بالمركز الخامس في مسابقة أمير الشعراء بأبوظبي مناهل فتحي، والتي فازت أيضًا بالمركز الثالث في جائزة الشارقة للإبداع الكتابي مجال الرواية، وسيشارك أيضا الشاعر المصري حسن شهاب الدين والشاعرة الأردنية روان هديب وستكون مقدمة الأمسية الشاعرة إبتهال تريتر. وهناك أمسيتان شعريتان يومي الجمعة والسبت وحفل لتوقيع الدواوين التي أصدرتها إمارة الشارقة لشعراء سودانيين هذا العام.

وأكد الصديق على حضور وفد من إمارة الشارقة برئاسة محمد عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة في مهرجان الخرطوم للشعر العربي، الذي سيلقي كلمة في الإفتتاح إلى جانب وزير الثقافة.

المصدر: نجمة الخرطوم – محمد ابراهيم

اترك رد

X
X