رائج
جائزة الشيخ البرعي مصدر الصورة - alburaiaward.org

جائزة البرعي للأدب النبوي تعلن عن إنطلاق دورتها الرابعة

أعلنت جائزة البرعي للأدب النبوي عن انطلاقة فعاليات دورتها الرابعة التي تستمر لمدة عام وسيكون اليوم الختامي في شهر أبريل 2020

ويذكر أن الجائزة تستمر فعالياتها وتقدم الجائزة ثلاثة فروع تتمثل في شعر المديح الفصيح والشعر الدارجي والدراسات والبحوث، وتقدر قيمة الجائزة الاولى  بـ”200″ الف جنيه والثانية “150” الف والثالثة ” 100″جنيه .

ويشار الي أن الجائزة تنظمها مؤسسة أروقة للثقافة والعلوم، المؤسسة التي درجت علي الدوام ومنذ تأسيها في رعاية جميع أو معظم الجوانب الثقافية في البلاد بضروبها المختلفة، مثل الفنون والشعر وفي الجوانب والأهتمامات الثقافية الممختلفة .

وقال رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور بدرالدين طه – خلال مخاطبته منبر وكالة سونا أمس الاربعاء: ” أن الدورة تأتي بمسمي دورة الشيخ حاج الماحي تخليداً لذكراه مؤكداً أن الأدب النبوي أسلوب حياة متكامل للإقتداء( بالرسول صلى الله علية و على آله وصحبه وسلم ) .

وفي الأثناء أعلن الأمين العام للجائزة عامر أبو قرون عن تكوين لجنة خاصة بالإعلام للترويج للجائزة و التوثيق للأدب النبوي من خلال المطبوعات مبيناً أن التوثيق في السودان كان شفاهة ،وأضاف أنه سيتم إشراك العلماء المهتمين بالأدب النبوي وان هناك لجنة تحكيم  غير معلنة بغرض تجويد و نزاهه المسابقة .

وأشار ابوقرون الى أن المهرجان الثقافي للجائزة سينطلق منتصف شهر ديسمبر بالكاسنجر(الولاية الشمالية) مبينا أن الجائزة تهدف الى ربط واقع المسلمين بالنهج النبوي القويم ودراسة السيرة النبوية العطرة بالإبداع وحث الشعراء والرواة والباحثين للعناية بتجويد الأداء وتكثيف الإعلام وتعزيز محبة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتأسي بهدية لإتمام مكارم الأخلاق في المجتمع.

مصدر الخبر : نجمة الخرطوم / محمد إبراهيم

اترك رد

X
X