رائج
فوائد متعددة للثوم - كل يوم معلومة طبية

الثوم.. مفيد لصحة الإنسان

الثوم أحد النباتات العشبيّة، ينمو في مناطق مختلفة من العالم، وله العديد من الفوائد المهمة للأنسان في الطبيخ كما أنه يستعمل أحياناً كعلاج لبعض الأمراض

هنالك العديد من المضادات الحيوية التي تحضر من الموارد الطبيعيّة، ومنها خلّ الثوم، فهو يتصفّ بقدرته على تخليص الجسم من بعض الأمراض، وتخليصه من السموم والجراثيم المتواجدة فيه، وذلك بسبب احتوائه على مركبات وعناصر ذات مفعول قوي على الصحّة، أهمّها مضادات الأكسدة، الفيتامينات، والأملاح المعدنية، وإن أهمّ ما يميّز خلّ الثوم أنّه يحافظ على صفات الثوم كاملة على عكس الأنواع الأخرى من الخلّ.

ومن فوائد خلّ الثوم أنه يقاوم الالتهابات الجلدية الناتجة من الفطريات ويتم ذلك بخلط ملعقة كبيرة من خلّ الثوم مع قليل من الحنة، وقليل من حبة البركة المطحونة؛ لتنتج عجينة تدهن على المنطقة المصابة بالفطريات.

كما أنه يساعد علي زيادة قدرة الدماغ على التفكير والتركيز، وحمايته من الجلطات وذلك بسبب قدرة خلّ الثوم على منع الانسدادات في الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم فيها، إضافة إلى أنه يعمل علي معالجة الأمراض الجلدية كالبهاق، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من خلّ الثوم مع ملعقة من العسل ومن ثم دهنها على المنطقة المصابة بالبهاق ومع تكرار العملية سيعالج البهاق ويختفي نهائياً.

كما أنه يعمل علي حماية القلب من الجلطات، فهو يعمل على تخفيض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، هذا وأنه يعمل علي تقوية العظام وحمايتها من الأمراض.

كما يعتبر مسكن لآلام المفاصل وآلام الالتهاب الشعبيّ ويخفيف الألم الناتج من تسوس الأسنان و حماية الفم من التهابات اللثة: وذلك بالمضمضة بكمية من الخلّ بشكل يومي، وستظهر النتائج بسرعة.

كما أن الثوم يعتبر علاج سريع للإنفلونزا والرشح: بسبب قدرته على مقاومة أنواع الفيروسات المسبّبة لتلك الأمراض والمسبّبة لالتهابات الجهاز التنفسيّ، كذلك الحصول على الوزن المثاليّ والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم: فهو حارق لكافة أنواع الدهون المتراكمة في الجسم، ويتمّ بتناول الخلّ مرتين يومياً بمقدار ملعقة كبيرة، أو بدهن خلّ الثوم على المناطق المترهلة ومن ثم لفّ قطعة قماش على المنطقة لمدّة ساعتين يوميّاً .

المصدر – خرطوم ستار

اترك رد

X
X