رائج
غابة السنط - ashoroog.net

غابة السنط .. من أبرز أماكن السياحة في الخرطوم

تعتبر من أجمل الغابات بالسودان وتوجد بالخرطوم وهى بمثابة محمية طبيعية منذ عام 1939 حيث ورد ذكرها في كل الوثائق والمراجع الدولية مثال لذلك إحصائية الأمم المتحدة للمحميات الطبيعية في العالم 1997 .

يوجد بالغابة العديد من الأعشاب والنباتات خاصة الأشجار الكبيرة و أشجار السنط التى تتمتع بشهرة كبيرة فى السودان لتصنيع باب السنط من أخشابها فقد ذكره العديد من الكتاب فى أعمالهم لدلالته على التاريخ والأصالة ولجماله وجودته العالية .

توجد بها ايضاً مجموعة من الطيور المحلية والمهاجرة من قارة لأخرى كالنورس والأوز والبط ومالك الحزين وطيور تبنى أعشاشها على الأشجار معطية شكل جمالى للغابة، هذا بالإضافة إلى وجود حيوانات برية بها كما أنها مكان ترفيهى مميز لتنظيمها لمجموعة من الإحتفالات والمناسبات الأسرية والعامة لذا فهى مكان مناسب للرحلات السياحية للإستمتاع أيضا بإطلالتها الجذابة على النيل الأبيض .

ومن المتعارف عليه فإن كثير من المواطنين يذهبون إلي هذه الغابة لا سيما في ايام العطل الرسمية الجمعة والسبت حيث أن الاسر تذهب لقضاء الاوقات الجيدة والابتعاد قليلاً عن صخب وضوضاء العاصمة .

وما يميز هذه الغابة فعلاً هو الهدوء العام الذي يعم المكان، كما أن المكان ياثرك بمجرد الوصول إليه وليس هناك شك عن أنك سوف تعاود المجيء مرة أخري .

هذه الغابة تكتسب أهمية تعليمية فقد أنشأت بها مدرسة خبراء الغابات في العام 1946 لتدريب كوادر الغابات من الخبراء والملاحظين علي تقنيات وإدارة وزراعة الغابات وهذه المدرسة خرجت الرعيل الأول من فني الغابات الذين كان لهم الدور الكبير في زراعة الغابات في كل مناطق السودان .

المصدر – خرطوم ستار

اترك رد

X
X