شعار الشرطة السودانية / ويكيبيديا

الولايات المتحدة تمدح جهود السودان في مكافحة المخدرات

أثنى وفد أمريكي شرطي يزور السودان هذه الأيام, على تعامل الشرطة السودانية في مكافحة المخدرات واصفاً ذلك ” بالإحترافية الممتازة”. وتناول الجانب الأمريكي والسوداني خلال لقاء مشترك بالخرطوم إمكانية التعاون في مجال مكافحة المخدرات ومحاربتها.

ترأس الجانب الأمريكي مساعد مدير مكافحة المخدرات الأمريكية أندريا كيلوم المدير الإقليمي لقارة أفريقيا, ومن الجانب السوداني تواجد مدير عام قوات الشرطة بابكر علي. وأبدى الطرفان حرصهما على مكافحة المخدرات بكل أنواعها.

وشدد بابكر على المجهود الكبير الذي تبذله الشرطة السودانية في مجال مكافحة المخدرات وتنسيقها مع جهات عديدة من منظمات وهيئات مختصه بمكافحة المخدرات وآثارها السالبه, مثل منظمة الشرطة الجنائية الأفريقية (الأفريبول), ومنظمة (الأيابكو), و مديرو شرطة دول شرق أفريقيا في التصدي لمكافحة الجريمة العابرة.

بدوره مدح مساعد مدير مكافحة المخدرات الأميركية رئيس الوفد, دور الشرطة السودانية في مجال مكافحة المخدرات وقال إنها تتمتع بإحتنرافية عالية في التعامل مع هذه الجانب, وطالب بضرورة التعاون المشترك بين البلدين لمحاربة المخدرات, كما أوضح أنه وقف على تجارب الشرطة السودانية بالمؤتمرات والمعارض التي تقام في الدول الأفريقية.

 

المصدر: شبكة الشروق

اترك رد

X
X